وزارة الداخلية العراقية
مديرية إدارة التطوع
أهلا وسهلا بكم في موقع مديرية إدارة التطوع - وزارة الداخلية العراقية . . . . لا تنسى تحميل تطبيقنا من أسفل الموقع على أجهزة الاندرويد . . . . اتصل بنا على الرقم 590 اثناء الدوام الرسمي لاي استفسار
تنويه
الأخبار

تنويه

 

 

تعلن مديرية التطوع عن فتح باب التقديم للدورة  (70 )  كلية الشرطة  
( للذكور فقط ) لخريجي الدراسة الإعدادية للسنة الدراسية الحالية (2022-2023) حصرا  بفروعها ( العلمي , الأدبي , الصناعي , التجاري )  لسكنة بغداد وجميع المحافظات  للفترة من الاحد (13/8/2023 ) ولغاية الخميس (17/8/2023 ) وندعو شبابنا الواعي الراغبين بالتقديم وفقا ً للشروط الآتية :-

أولاً / شروط و ضوابط التقديم :-

1- أن يكون عراقيا ًبالولادة ومن أبوين عراقيين بالولادة  ومن اصل غير أجنبي استنادا ً لاحكام المادة ( 12 / اولا ً) من قانون كلية الشرطة رقم ( 37 ) لسنة 2000 المعدل .
2- ان يكون حائزا على شهادة الدراسة الإعدادية بفروعها (العلمي –  الأدبي – الصناعي – التجاري) استنادا ً للمادة ( 12 / ثانيا ً ) من القانون أعلاه وبنسبة ( 95 % ) لخريجي العلمي والأدبي و ( 5 % ) صناعي والتجاري 
3- عمره  لا يقل عن ( 17 ) سبعة عشر سنة ولا يزيد عن ( 22 ) اثنان وعشرون وستة أشهر ويجوز قبول المنتسبين من قوى الأمن الداخلي بعمر لا يزيد عن (25) خمس وعشرين سنة  ويحتسب عمر المرشح للدورة من تاريخ مصادقة السيد الوزير المحترم على فتح باب التقديم الى الدورة .
4-  ان يكون طوله ( 168) مائة وثمانية وستون سم فأكثر وعرض صدره (80 ) ثمانون سم فأكثراستنادا ً للمادة ( 12 / رابعا ً ً) من القانون أعلاه .
5- إن يجتاز الطالب اختبارات اللياقة البدنية والفحص الطبي والمقابلة النهائية والاختبارات المقررة ( بنجاح ) استنادا ً للمادة ( 12 / خامسا ً ) من القانون أعلاه  .
6- ان يكون الطالب حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بجناية غير سياسية أو جناية أو جنحة مخلة بالشرف استنادا ً للمادة ( 12 / سادسا ً ) من القانون أعلاه.
7-  ان لا يقل معدل القبول عن ( 70%  ) سبعون بالمائة .
8- يقدم الطالب الذي يتقرر قبوله في الكلية تعهدا تحريرا بكفالة مصدقة بأداء المبلغ الذي يحدده المجلس في حال فصله منها ويلغى قبوله اذا لم يقدم التعهد خلال (15) يوم من تاريخ اعلان القبول الا اذا قدم عذرا مشروعا يقتنع به العميد .
9- إن يتعهد الطالب المقبول بالعمل في كافة إنحاء جمهورية العراق وكافة مجالات وزارة الداخلية .
10- على المتقدمين ذوي الشهداء تقديم ما يؤيد استشهاد ذويهم من مؤسسة الشهداء وفق قانون المؤسسة المذكورة ومن مديرية الشهداء والجرحى في وزارة الداخلية بالنسبة لشهداء الوزارة .
11- على المتقدمين من ابناء الضباط المستمرين بالخدمة والضباط المتقاعدين والمنتسبين المستمرين بالخدمة تقديم ما يؤيد كون والده ضابط أو منتسب من خلال دوائرهم بالنسبة للمستمرين ومديرية التقاعد بالنسبة للمتقاعدين .

ثانيا / اعتماد النسب السكانية لكافة المحافظات


ثالثا /نسب القبول في الدورة (70)  كلية الشرطة وكما مبين ادناه 
1- ذوي الشهداء بنسبة (10 %)  أستنادا لقانون موسسة الشهداء رقم  (2 ) لعام 2016 وحسب المادة ( 17 /سابعا /ت ) منه .
2- الأقليات بنسبة (7 % )مع مراعاة ما يرد في الموازنة لعام 2023 .
3- أبناء ضباط وزارة الداخلية المستمرين بالخدمة بنسبة ( 10 % ) وابناء منتسبي وزارة الداخلية  المستمرين بالخدمة بنسبة (5% ) 
4- تخصيص نسبة (5% ) لقبول ابناء الضباط  المتقاعدين
5- قبول ( 10 % ) من الربع الاول لخريجي معهد اعداد مفوضي الشرطة ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط المشار اليها انفا ً ويكون قبولهم خارج النسبة المقررة لكونهم منتسبين ويوجد لديهم تخصيص مالي حسب قانون معهد إعداد مفوضي الشرطة وحسب الاسماء المرسلة من قبل المعهد  والتي تنطبق عليهم الشروط المشار اليها انفا .
6- تخصيص نسبة (3%) في القبول لدورات كلية الشرطة خاصة بأبناء العاملين في الكلية حسب ما جاء بكتاب كلية الشرطة /القسم القانوني (8462 في 25/6/2023) مع مرفقه صورة محضر مجلس إدارة الكلية  .
رابعا  / يكون معيار القبول وفقا لاعلى المعدلات الدراسية نزولا والخاصة بكل فئة وفقا للنسب المبينة .
خامسا/ عدم قبول كافة الاستثناءات وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة المحترم ..

سادسا / يتم اعتماد الاستمارة الالكترونية في عملية التقديم عبر الموقع الالكتروني  (  www.moi-jobs.iq ) ويلزم الطالب بملئ الاستمارة الالكترونية بالمعلومات المطلوبة

ملاحظة مهمة

1- يجب ذكر المعدل والمجموع ( رقما ً ) بصورة دقيقة مطابق للوثيقة المرفقة وبعكســه يهمـــل طلب المتقدم مثال ذلك ( 90- 77.9 – 75.25 ) . 
3- علـى المتقدمين فـي حالـة وجــود استفسار أو شكـوى تقديم طلبــــات عـــــن طريـــق الاتصال على رقم مديرية إدارة التطوع إثناء الدوام الرسمي  (590)
2-  يجب أن تكون المعلومات المدخلة في استمارة التقديم متطابقة مع المستمسكات الثبوتية للمتقدم وفي حالة اختلاف هذه المعلومات يهمــــل الطـــــلب .
4- سيتم تبليغ من تتوفر فيه شروط وضوابط التعيين بمكــان وتاريــخ المراجعــة لغرض أجراء الاختبارات المقررة ( الفحص الطبي – اللياقة البدنية – المقابلة - اختبار الذكاء ) عن طريق أرقام الهواتف او عن طريق رقم  الطلب في الاستمارة الالكترونية .
5- على المتقدمين الاحتفاظ برقم الطلب الخاص بالتقديم في الاستمارة الالكترونية كونه سيتم من خلاله التبليغ لغرض الحضور لإكمال إجراءات التقديم .
6-  للاستفسار الاتصال على رقم مديرية إدارة التطوع إثناء الدوام الرسمي  (590)
     
المستمسكات والوثائق المطلوبة عند المراجعة

1- الوثيقة المدرسية للطالب مصدقة من أدارة المدرسة ومديرية تربية المحافظة حسب الأصول . ( أصل وصورة ) عدد 4  .
2- هوية الأحوال المدنية او البطاقة الوطنية للطالب المتقدم ولوالديه .   ( أصل وصورة ) عدد 4 .
3- شهادة الجنسية العراقية للطالب المتقدم ولوالديه . ( أصل وصورة ) عدد 4  .
4- بطاقة السكن.  ( أصل وصورة ) عدد 4.
5- صور للطالب عدد ( 20 ) .
6- جلب تقارير طبية مصدقة ومن مستشفى حكومي تؤيد سلامته من الامراض (القلب- الكلى- الامراض المزمنة – الامراض الانتقالية – البواسير – الدوالي ) و(عدم خضوعه لعمليات جراحية كبرى) على ان تتضمن الشهادة الطبية (الوزن والطول وعرض الصدر)  الى لجنة الفحص الطبي لغرض اعتمادها كدليل  وبخلاف ذلك يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ويستبعد من الدورة .


  
((  مديرية التطوع ))

 

عدد مشـاهدات 183994   تاريخ الإضافـة 11/08/2023
تابعنا على
إحصائيات الزوار
عدد الزوار الكلي
17844258
الوقت الآن
السبت 2024/4/27 توقيـت بغداد
ابقى على تواصل
info@MOI-Jobs.iq